عمان: التقى رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي مساء اليوم وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان الذي يقوم بزيارة رسمية للأردن. وأكد بيان رسمي أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية.

وجرى خلال اللقاء وفق بيان أردني التباحث في القضايا والمستجدات على الصعيدين العربي والإقليمي وكذلك على صعيد العمل العربي المشترك كما جرى البحث في سبل تطوير التنسيق والتشاور لمعالجة هذه القضايا وغيرها لما فيه خدمة المصالح العربية.

وأكد الجانبان على أهمية وضرورة تواصل اللقاءات ضمن مختلف الأطر لخدمة الموقف العربي تجاه القضايا في المنطقة وأهمية التضامن والعمل العربي المشترك، والمشاركة العربية الفاعلة في حل هذه القضايا عبر الطرق السلمية واحترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية بما يكفل استقرار وأمن المنطقة وازدهارها.

وأضاف البيان أنه تم التوقيع على اتفاقية إنشاء اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون بين البلدين وكذلك مذكرة تفاهم لإعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية من تأشيرة الدخول. كما التقى وزير الخارجية الأردني صلاح الدين البشير اليوم وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد.