رام الله: يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس إعتبارًا من غد الاحد مصر والمملكة العربية السعودية حيث يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، وفق مصدر رسمي.

وقال الناطق بإسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة السبت أن quot;الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدأ الاحد جولة عربية سريعة تشمل مصر للقاء الرئيس مبارك والسعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبداللهquot;.

وأوضح ابو ردينة quot;أن هدف الجولة التي تستمر يومين، اطلاع القيادتين المصرية والسعودية على جهود الحوار الوطني الفلسطيني لاعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الإنقسام الفلسطينيquot;.

وأضاف أنه سيتم أيضاً quot;بحث المتغيرات الإقليمية والدولية وخصوصاً على الساحتين الأميركية والإسرائيليةquot;.

وتابع أن quot;الرئيس ابو مازن سيطلع الأشقاء العرب على التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح من خلال متابعته لأعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة في عمانquot;.

ومن المقرر أن تجتمع حركتا فتح وحماس وفصائل فلسطينية أخرى في التاسع من تشرين الثاني في القاهرة لمناقشة الخطة المصرية للمصالحة بين الحركتين.

ورحبت حماس وفتح الثلاثاء بمسودة الرؤية المصرية للمصالحة، لكن حماس اقترحت تعديلات على الخطة التي تنص على quot;تشكيل حكومة توافق وطني ذات مهام محددة تتمثل في رفع الحصار وتسيير الحياة اليومية للشعب الفلسطيني والاعداد لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة والاشراف على اعادة بناء الاجهزة الامنية على اسس مهنية ووطنيةquot;.

واكد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض السبت انه ينبغي على الفلسطينيين ان يقبلوا الخطة المصرية للمصالحة من دون شروط.