واشنطن: يمدد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية باراك اوباما حملته الانتخابية إلى ولايات تدين تقليدياً بالولاء للجمهوريين، بينما تشير استطلاعات الرأي لقربه من منافسه الجمهوري جون ماكين في تلك الولايات.

وسيقوم اوباما ببث اعلانات انتخابية في ولاية اريزونا موطن منافسه ماكين إلى جانب داكوتا الشمالية وجورجيا الولايتين اللتين تصوتان تقليدياً للجمهوريين قبيل أيام معدودة من بدء التصويت في الانتخابات.

وتقدم ماكين الذي يواصل حملته الانتخابية في اوهايو لليوم الثاني على التوالي بطلب متأخر لجمع تبرعات.

ويقيم اوباما عدداً من الفعاليات الانتخابية في الغرب الأوسط بدءاً بولاية ايوا، حيث قال مساعدوه إنه سيتوقف لفترة قصيرة في مسقط رأسه مدينة شيكاغو لرؤية ابنتيه في عيد quot;هالاوينquot;.

وسيحاول اوباما في أحد الاعلانين الانتخابيين الربط بين ماكين والرئيس الأميركي جورج بوش في إشارة إلى أن الجمهوريين سيواصلون نفس السياسات الاقتصادية. وسيحول الاعلان الآخر التركيز على رسالة اوباما حول quot;الوحدة فوق الاختلافquot;، مركزاً على الدعم الذي تلقاه من شخصيات جمهورية مرموقة كوزير الخارجية السابق كولن باول.

وتجاهل ريك دافيس مدير حملة ماكين تقدم اوباما في ولايات جمهورية تقليدياً، قائلاً إنه نصحه بتركيز انفاقه في ولايات يعتزم ماكين الظفر بها من بين يديه.