غزة: حذر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالانابة والقيادي في حركة حماس الدكتور احمد بحر اليوم من استمرار السلطات المصرية في اغلاق معبر رفح الذي يربط قطاع غزة باراضيها.

وقال بحر في مؤتمر صحافي ان هذا الاغلاق quot;سيؤثر سلبا على ملف الحوار الوطني وملف الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط الامر الذي سيؤثر على مصداقيتها في الساحة الفلسطينية والذي تتوسط مصر في قضيتهquot;.

وكشف النقاب عن ان المجلس التشريعي الفلسطيني ونوابا فيه تلقوا عدة دعوات على مدى الاشهر الماضية من قبل برلمانات عربية ودولية لزيارتها الا ان quot;السلطات المصرية لم تسمح لهم بالسفر عبر معبر رفح رغم الوساطات العربيةquot;.
واضاف ان quot;الاجراءات المصرية هذه غير مبررة لانها تعني منع وفود المجلس من تلبية الدعوات الموجهة لهم من قبل البرلمانات العربية والدولية لزيارتها وذلك بمنعهم من السفر عن طريق معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة والاراضي المصريةquot;.
وقال بحر quot; ننظر باستغراب لمنعنا المتكرر من قبل مصر للسفر عبر معبر رفح والتواصل مع عدد من البرلمانات العربية والدولية ووضعهم في صورة ما يجريquot;.

واعتبر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالانابة ان quot;هذا المنع يمثل مشاركة فعلية من مصر ادت لاستمرار الحصار المفروض على قطاع غزةquot; مشددا على quot;ضرورة فتح معبر رفح المغلق بشكل سريع وكلي واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لفتحه