أسامة مهدي من لندن: بحضور السفير الأميركي في العراق ريان كروكر والقائد العام للقوة المتعددة الجنسيات الجنرال ريموند أوديرنو تم في احتفال نظم في بغداد اليوم منح اكثر من 200 مجند في الجيش الاميركي الجنسية الاميركية بينما اكمل افراد القوات الاميركية في العراق البالغ عدد افرادها 160 الفا التصويت للرئيس المقبل .

وجرى في معسكر النصر في بغداد اليوم احتفال شارك فيه كروكر واوديرنو الذي هنأ الحاصلين على الجنسية الاميركية ودعاهم لان يكونوا مواطنين صالحين . وقد حصل على الجنسية اكثر من 200 عنصر خدمة عسكرية يمثلون 54 دولة . وقالت القوات الاميركية في بيان الى quot;ايلافquot; انه في عام 2004 أصدر الرئيس جورج بوش أمراً تنفيذياً يتيح للمهاجرين العاملين في القوات المسلحة الاميركية أن يقدموا للحصول على الجنسية الأميركية بدون الحاجة الى الأنتظار فترة الثلاث سنوات المحددة ودون الحاجة الى التواجد الفعلي على أراضي الولايات المتحدة لغرض التقديم

ومن جهتهم انهى الاميركيون في العراق الادلاء باصواتهم لاختيار الرئيس الاميركي الجديد مساهمة عن بعد في انتخابات بلدهم .

وقال المستشار الإعلامي للقوات المتعددة الجنسيات في العراق المقداد جبريل إن الجنود الأميركيين في العراق أدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة الأميركية بما يطلق عليه rdquo;اقتراع الغائبينrdquo; . واشار الى أن النتائج ستعلن بعد غلق آخر مركز انتخابي في الولايات المتحدة. وأوضح أن ldquo;الجنود الأميركيين في العراق أدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة باقتراع الغائبين كل في ولايته بعد أن استلموا قبل أسابيع بطاقة الاقتراع وقاموا بإرسالها إلى الدوائر الانتخابية المعنيةrdquo; . واضاف ان نتائج تصويت الجنود الأميركيين ستعلن لاحقا بعد إغلاق آخر مركز انتخابي في الولايات المتحدة . وأشار جبريل الى أن باب التصويت والمعروف باسم اقتراع الغائبين بالنسبة للجنود الأميركيين المتواجدين في خارج الولايات المتحدة قد أغلق في انتظار بدأ الانتخابات في داخل بلادهم .

ويتجاوز عديد القوات الاميركية في العراق 160 الف عسكريا قضى عدد كبير منهم وقتا طويلا في العراق وقتل منهم اكثر من اربعة الاف جندي منذ دخول القوات الاميركية للعراق في اذار (مارس) عام 2003. وافتتحت اليوم الثلاثاء مراكز الاقتراع في الولايات المتحدة الأميركية أبوابها وسط منافسة محتدمة بين أوباما والمرشح الجمهوري جون ماكين حيث تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم أوباما حتى الآن بنسبة متذبذبة عند أربع وخمس وست نقاط.