الانتخابات الامريكية
واشنطن: اعلن مصدر قضائي ان شابين من النازيين الجدد اتهما الاربعاء في تينيسي (جنوب) بتوجيه تهديدات بالقتل الى باراك اوباما قبل ان ينتخب اول رئيس اسود للولايات المتحدة.

وحسب محضر التحقيق الذي اجري معهما خلال اعتقالهما نهاية تشرين الاول/اكتوبر، فان الشابين كانا ينويان قتل 102 شخصا من السود مع الهدف النهائي محاولة quot;اغتيال المرشح الى الانتخابات الرئاسية باراك اوباماquot;.

President-elect Barack Obama acknowledges the crowd following ...
وجاء في بيان لوزارة العدل الاميركية ان قاضيا فدراليا وجه التهمة الى دانيل كوارت (20 عاما) وبول شلسيلمان (18 عاما) اللذين اعتقلا في الامو (تينيسي) ويتحدران على التوالي من تينيسي واركنسو (جنوب).

واضاف البيان انهما يلاحقان بسبع تهم من بينها quot;تهديد مرشح الى الرئاسةquot; وquot;حيازة اسلحة نارية بشكل غير شرعيquot; وquot;التآمر لسرقة اسلحةquot;.

واوضح المدعي العام في غرب تينيسي لورانس جي. لورينزي ان الاتهام يتضمن quot;عدة انتهاكات للقوانين الفدرالية حول الاسلحة وتوجيه تهديدات ضد مرشح للرئاسةquot;.

واذا ثبتت التهم الموجهة اليهما فقد يصدر بحقهما حق بالسجن لمدة خمس سنوات على التهديد بالقتل وما بين خمس وعشر سنوات لكل من التهم الاخرى.