الدوحة: اجتمع امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مع رئيس مجلس الوزراء بالمملكة الاردنية الهاشمية نادر الذهبي، وذلك خلال زيارة قام بها الذهبي إلى أمير قطر في مكتبه في الديوان الاميري.وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الى جانب استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وغادر الذهبي الدوحة عصر أمس بعد زيارة رسمية للبلاد استغرقت يومين.
وتكتسب الزيارة التي قام بها الذهبي لدولة قطر والمباحثات التي أجراها مع كبار المسؤولين في الدولة أهمية خاصة لأنها ستعطي العلاقات القطرية الأردنية دفعة قوية وروحا جديدة لدعم مسيرة التعاون المشترك من أجل مصلحة البلدين والشعبين والمنطقة العربية. وأبدى الجانبان رغبة في تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات وإرساء قاعدة صلبة وقوية تقوم على الاحترام المتبادل والتشاور والتنسيق المشترك حول القضايا الإقليمية والدولية.
وأكدت دولة قطر حرصها الدائم على أهمية ان تكون علاقاتها مع الدول العربية الشقيقة طبيعية وبعيدة من أي توترات، باعتبار ان ما يربطهم من روابط تاريخية وصلات قربى ورحم تقتضي التعاون والتعاضد بين الأشقاء، وانها من هذا المنطلق تنظر إلى علاقاتها مع المملكة الأردنية الهاشمية من هذه الزاوية وتسعى إلى أن تكون علاقات قوية نموذجية تقوم على التعاون المشترك من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين ومصلحة المنطقة.