القاهرة:طلب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الاثنين من اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط توضيحات حول مواقف صدرت الاحد في شرم الشيخ حيث تم الحديث عن مفاوضات quot;واعدةquot; لحل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

وقال موسى في تصريح نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط ان quot;البيان الصادر عن اجتماع الرباعية الدولية الأخير يتحدث عن أنه لايوجد شيء يتم الاتفاق عليه قبل أن يتم الاتفاق على كل شيء (..) نريد أن نعرف المقصود بهذا؟quot;.

وتساءل موسى quot;هل تم الاتفاق على شىء؟ لا يبدوquot;، ثم استدرك بقوله quot;ويجوز لأن هناك تصريحات صدرت عن وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس والاسسرائيلية تسيبى ليفني تقول ان هناك أمورا تم الاتفاق عليها أو فى سبيلهاquot;.

وتابع quot;نحن نريد معرفة هذا الشىء وليس لدينا معلومات دقيقة عن هذه الأمورquot;، معلنا انه سيدعو لاجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لإجراء تقييم شامل للموقف فى الشرق الأوسط.

ودعت اللجنة الرباعية الدولية الاحد في شرم الشيخ الاسرائيليين والفلسطينيين الى مواصلة عملية السلام في الاطار المحدد في انابوليس على الرغم من الصعوبات السياسية الداخلية والعقبات المتبقية بعد سنة من اطلاق المفاوضات.

واعتبرت اللجنة ان المفاوضات الحالية quot;واعدةquot;، دون التقليل من الخلافات والعقبات الباقية.

وقالت ليفني quot;لقد قررنا بان لا يتم التوافق على شيء الى ان يتم التوافق على كل شيء. الفكرة هي التوصل الى تفاهم على جميع المسائل وتوافقنا على ان المفاوضات ستكون بعيدة عن الاضواءquot;.