الانتخابات الامريكية
واشنطن:رفض الفريق الانتقالي للرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما الافصاح عن نواياه حول وزير الدفاع الحالي روبرت غيتس في وقت تدور شائعات حول احتفاظه بمنصبه في الادارة الجديدة.

وقال جون بوديستا، احد رئيسي الفريق الانتقالي، ان الرئيس المنتخب يكن quot;تقديرا كبيراquot; لغيتس ولكنه سيستمع الى خبرائه ومستشاريه الذين ارسلهم الى وزارة الدفاع قبل ان يبت في الموضوع.

وكان فريق اوباما تطرق قبل الانتخابات الرئاسية الى امكانية ابقاء روبرت غيتس في الادارة الجديدة وعلى الاقل موقتا.

وحسب صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; نقلا عن اثنين من مستشاري الرئيس المنتخب، فان باراك اوباما يميل الى ابقائه على لاقل لمدة سنة حتى وان كان يتم التداول باسماء اخرى مثل ريتشارد دانزينغ، وزير البحرية السابق في عهد بيل كلينتون او جون هامري، مساعد وزير الدفاع في عهد كلينتون ايضا.

وهناك تفاهم داخل الطبقة السياسية الاميركية على وزير الدفاع الحالي (65 عاما) الذي خلف دونالد رامسفلد الذي كان مثيرا للجدل.

ويؤيد غيتس وعلى غرار اوباما ارسال تعزيزات الى افغانستان. ولكنه مع ذلك يعارض وضع جدول زمني ثابت لسحب القوات من العراق. وقد اكد الرئيس المنتخب خلال حملته الانتخابية انه يرغب بسحب الجنود من العراق خلال فترة 16 شهرا ولكن هذا الامر سيتوقف مع ذلك على الشروط التي ستتوفر على الارض.