ابوظبي: قدّمت دولة الامارات العربية المتحدة 668 ألف دولار أميركى دعماً لصناديق أنشطة الامم المتحدة الانمائية وبرامجها لعام 2009. وسيخصص الى برنامج الامم المتحدة الانمائى وصندوق رعاية الطفولة quot;اليونيسيفquot; ومفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين وصندوق الامم المتحدة لتنمية المرأة والصندوق المركزي للاستجابة فى حالات الطوارىء واللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وكان عضو وفد الدولة لدى الأمم المتحدة حمد سعيد الكعبي قد أعلن أمس في المؤتمر الخاص الذي عقدته الأمم المتحدة في مقرها في نيويورك ضمن تبرعات الدول لأنشطتها الإنمائية لعام 2009 عن تبرعات الدولة لعام 2009 والموزعة على النحو التالي، 324 ألف دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و100 ألف دولار لـ quot;اليونيسيفquot; و54 ألف دولار لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين و50 ألف دور لصندوق الأمم المتحدة لتنمية المرأة و 50 ألف دولار للصندوق المركزي للاستجابة في حالات الطوارئ إضافة إلى تخصيص 50 ألف دولار للجنة الدولية للصليب الأحمر.

كما قدمت دولة الإمارات 30 ألف دولار لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان quot; الصندوق الإنمائي الطوعي لأشكال الرق المعاصر quot; و10 آلاف دولار لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث quot; اليونيتار quot;.

وأعرب الكعبي عن تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة الجهود التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة في سبيل تقديم المساعدات الإنمائية وبرامج الإغاثة الإنسانية إلى الشعوب المتضررة ، مطالباً المجتمع الدولي، بتعزيز مساهماته ومساعداته الإنسانية والإنمائية التي يقدمها لشعوب الدول المتضررة تخفيفا عن معاناتهم وتمكينهم من التغلب على العقبات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يواجهونها.

وأشار إلى أن الإمارات التي درجت تقديم شتى أنواع المساعدات الإنسانية والتنموية إلى الدول النامية وساهمت في تلبية العوز الإنساني في العديد من مناطق العالم المنكوبة تؤكد المسؤولية الخاصة التي تتحملها الدول المتقدمة والمؤسسات المالية والاقتصادية الدولية إزاء زيادة المساعدات الإنسانية والإنمائية للشعوب الفقيرة في العالم.