دبي: أعلنت شرطة دبي اليوم أنها تمكّنت من ضبط مخالفين ومسروقات وأشخاص يتناولون المشروبات الكحولية خلال الحملات الأمنية التفتيشية التي تشنّها على البيوت المهجورة في دبي.

وأكّد مدير مركز شرطة المرقبات في الشرطة، المقدم محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي أن الدوريات الأمنية تعمل على متابعة البيوت المهجورة في دبي على مدار 24 ساعة، في إطار رصد الظواهر السلبية للحد من وقوع الجريمة والتضييق على مرتكبيها، خصوصاً أن مثل هذه البيوت عادة ما قد تكون مأوى للخارجين عن القانون.

وكانت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي أعلنت رصد العديد من السلبيات والثغرات الأمنية في 150 بيتاً مهجوراً في دبي، وذلك خلال حملة تفتيشية نفذت خلال سبتمبر الماضي وشملت البيوت المشار إليها.

وكشف الرزوقي عن أنه ضُبط أخيراً مخالفين لقانون الإقامة من بينهم متسللون، إلى جانب أشخاص يتناولون المشروبات الكحولية ومسروقات عبارة عن quot;كايبلاتquot; كهربائية، وذلك في مساكن عمالية مهجورة رصدتها الدوريات الأمنية في عدد من المناطق.

وأوضح أن الدوريات الأمنية تكثّف عملها في المناطق التي تكثر فيها مثل هذه البيوت القديمة التي هجرها أصحابها، إضافة إلى بيوت العازبين، حيث يجري لاحقاً التنسيق مع الجهات المعنية ومنها بلدية دبي لتنفيذ حملات مشتركة على هذه المواقع.

ولفت إلى أن هناك مساكن قيد الإنشاء يتوقف العمل فيها لفترات طويلة جراء وجود خلافات بين مالكيها والمقاولين، فيستخدمها الخارجون عن القانون كمأوى لهم أو لتخزين مسروقات.

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية دبي تلزم ملاك المنازل القديمة والمهجورة بهدمها أو إعادة صيانتها في حال كانت تصلح للسكن.