واشنطن: نقلت محطة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot; الاثنين عن quot;مصادر اميركية عدةquot; ان سليم حمدان، السائق السابق لاسامة بن لادن، والذي حكمت عليه محكمة عسكرية في اب/اغسطس بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف سيرحل الى اليمن.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفض البنتاغون تأكيد هذا الخبر. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع هو مارك بالستيروس quot;بشكل عام، لا نتكلم عن عمليات ترحيل سجناء حتى انجازهاquot;. وامضى اليمني سليم حمدان وهو في الاربعينات من العمر سبع سنوات في سجن غوانتانامو. واتهم في اب/اغسطس بتقديم quot;دعم مادي للارهابquot; ولكن المحكمة برأته من تهمة quot;المؤامرةquot;.

وقرر القاضي العسكري الذي ترأس المحاكمة وكانت الاولى من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية، ان يحكم عليه بالسجن خمس سنوات وشهر وهي المدة التي امضاها في السجن منذ ادانته في 2003 ولم يبق له سوى خمسة اشهر في السجن.

وحسب quot;سي ان انquot;، سيمضي ما تبقى له من عقوبة في اليمن.

ولكن البنتاغون حذر على الفور من انه بوصفه quot;مقاتلا عدواquot;، يمكن ان تحتفظ به الولايات المتحدة الى ما لا نهاية واكثر من مدة الحكم الذي صدر بحقه.

وقال المتحدث باسم البنتاغون القومندان جيفري غوردون لوكالة فرانس برس quot;نحن لا نثق ابدا بان اليمن يأخذ الاجراءات الضرورية لحماية المدنيين من هؤلاء السجناء في حال اطلق سراحهمquot;.

ودافع حمدان دائما عن نفسه نافيا مشاركته في اية عملية ارهابية. وشدد محاموه خلال محاكمته على انه تعاون باستمرار مع السلطات الاميركية بعد اعتقاله.