بومباي (الهند):تأكد مقتل ما لا يقل عن 27 اجنبيا في الهجمات الارهابية المنسقة التي شهدتها بومباي غرب الهند واسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 195 قتيلا و295 جريحا.

في ما يلي توزيع الضحايا الأجانب بحسب جنسياتهم:

-اسرائيل: قتل تسعة رهائن اسرائيليين بحسب حصيلة جديدة اعلنتها وزارة الخارجية الاسرائيلية السبت. وقال متحدث باسم الوزارة انه عثر على جثث ثمانية اسرائيليين بعضهم quot;يحمل الجنسيتين الاسرائيلية والاميركيةquot; في مركز يهودي ديني استهدفه احد الهجمات. وبين هؤلاء الرهائن الثمانية الذين قتلوا داخل المركز الحاخام غابريال هولتسبرغ وزوجته ريفكا. واضاف المتحدث انه quot;تم التعرف الى ضحية تاسعةquot;.

- الولايات المتحدة: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة مقتل خمسة رعايا اميركيين. وكانت جمعية quot;سينكرونيسيتيquot; الاميركية اعلنت مقتل اثنين من افرادها هم آلان شير وابنته ناومي المتحدران من فرجينيا شرق الولايات المتحدة.

ولم يتضح ما اذا كان بعض هؤلاء الضحايا الخمسة يحمل جنسيتين ولا سيما الاميركية والاسرائيلية، ما ينطبق على الحاخام غابريال هولتسبرغ وزوجته ريفكا اللذين كانا يقيمان في نيويورك.

- فرنسا: قتل فرنسيان هما من مؤسسة مجموعة quot;برينسيس تام تامquot; للملابس الداخلية النسائية لمياء هريجي وزوجها مراد امرسي، على ما اعلنت المجموعة. واوضح مصدر دبلوماسي ان الزوجين قتلا في تبادل اطلاق نار.

- استراليا: قتل استراليان، احدهما يدعى دوغ ماركل (71 عاما) وهو نائب سابق عن منطقة سيدني بحسب مالكولم تيرنبول رئيس الحزب الليبرالي الاسترالي المعارض. كما اعلنت السلطات الاسترالية مقتل استرالي اخر يدعى بريت تايلور (49 عاما).

- كندا: اعلن وزير الخارجية الكندي لورانس كانون الجمعة مقتل كنديين اثنين واصابة اثنين اخرين بجروح.

- بريطانيا: اكدت الخارجية البريطانية مقتل المواطن البريطاني اندرياس ليفيراس (73 عاما) الذي كان يحمل ايضا الجنسية القبرصية.

- سنغافورة: قتلت رهينة متحدرة من سنغافورة تدعى لو هواي ين (28 عاما) في فندق اوبروي، بحسب سلطات سنغافورة.

- اليابان: اعلنت شركة ميتسوي ماروبيني للغاز المسال مقتل احد موظفيها اليابانيين هيساشي تسودا البالغ من العمر 38 عاما.

- ايطاليا: قتل ايطالي يدعى انطونيو دي لورنزو في الاعتداءات، بحسب وزارة الخارجية الايطالية.

- تايلاند: قتلت تايلاندية تعمل موظفة في فندق اوبيروي-ترايدنت، على ما اعلنت وزارة الخارجية التايلاندية.

- المانيا: اكد متحدث باسم الخارجية الالمانية مقتل مواطن الماني، فيما افاد مسؤول هندي عن ثلاثة قتلى المان.

- موريشيوس: عثر على جثة مصرفي من موريشيوس السبت في غرفته في فندق تاج محل في بومباي، على ما اعلن رئيس وزراء موريشيوس نافين شاندرا رامغلام