القدس: اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية الاحد الابقاء على المعابر مع قطاع غزة مغلقة بسبب استمرار اطلاق الصواريخ من القطاع على الاراضي الاسرائيلية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع شلومو درور لوكالة فرانس برس quot;ستبقى المعابر التي كنا ننوي فتحها مغلقة بعد استمرار اطلاق القذائف والصواريخquot;.
واشار الى ان quot;المعابر مغلقة امام الممتلكات والاشخاص، باستثناء المرضى الذين يريدون الخروج او الدخولquot;.
وكان مساعد وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فيلناي حذر السبت من ان عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة اصبحت اكثر ترجيحا بعد ان اسفر اطلاق قذائف هاون فلسطينية الجمعة عن جرح سبعة جنود اسرائيليين قرب غزة.
وتبنت لجان المقاومة الشعبية هذا الهجوم.
واصيب ثلاثة من عناصر لجان المقاومة بجروح الجمعة خلال عملية توغل نفذها الجيش الاسرائيلي شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.
وقال الجيش الاسرائيلي ان العملية جاءت بعد ان رصدت وحدة اسرائيلية كانت تقوم بدورية روتينية على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة مسلحين كانوا يزرعون عبوات متفجرة.
واستبعد وزير النقل الاسرائيلي ونائب رئيس الوزراء شاوول موفاز من جهته الاحد اعادة احتلال قطاع غزة.
وقال quot;لطالما عارضت احتلال قطاع غزة. المطلوب هو توجيه ضربة الى الرأس (حماس)، ومهاجمة البنى التحتية ووقف تسليم الفيول والمواد الاخرىquot;.
وشددت اسرائيل الحصار على قطاع غزة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر واغلقت كل المعابر ردا على اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل اثر عملية للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ حزيران/يونيو 2007.
اصابة ثلاثة فلسطينيين خلال توغل لقوات اسرائيلية ليلا في وسط قطاع غزة
من جهة ثانيةافادت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بجروح خلال عملية توغل للقوات الاسرائيلية الخاصة ليل السبت الاحد شرق المغازي في وسط قطاع غزة.
وقالت المصادر ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بعد منتصف ليلة السبت بقذيفة مدفعية اسرائيلية شرق المغازي وسط قطاع غزة ووصفت جراحهما بالمتوسطة.
واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية quot;مسؤوليتها عن تفجر عبوة جانبية بقوة خاصة صهيونية شرق المغازي ليل السبت الاحد واصابتها بشكل مباشر، مضيفة ان quot;العدو قصف المجموعة واصاب ثلاثة من مجاهديناquot;.
واعتبرت الوية الناصر صلاح الدين quot;هذه العملية تواصلا للرد على العدوان الصهيوني المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وتمسكا منا بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل أرضنا الفلسطينية المغتصبةquot;.
وكان تم التوصل الى تهدئة بين حماس واسرائيل بوساطة مصرية اعتبارا من 19 حزيران/يونيو. ورغم الانتهاكات لهذه التهدئة من الجانبين الا انها ادت الى فترة هدوء حتى اندلاع العنف مجددا في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.