دبي: استقبل رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في أبراج الإمارات اليوم وفد الكونغرس الأميركي، الذي ضم كلاً من أعضاء لجنة البنوك في مجلس الشيوخ، السناتور برايون دورجان، والسناتور كنت كونراد، والسناتور ثادكوشران، والسناتور تشيلدون.

وتبادل آل مكتوم والوفد الأميركي الزائر وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات الاقتصادية والسياسية ذات الأهمية المتبادلة، وسبل تطوير آليات التعاون بين مختلف الجهات المعنية في كلا البلدين، خاصة في ما يتصل منها بقطاع المال والأعمال، من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

كما تطرّق البحث بينهم الى الأوضاع في المنطقة، خاصة ما يتصل بمسيرة السلام في الشرق الأوسط والخليج، حيث عرض حاكم دبي على وفد الكونغرس الأميركي وجهة نظره حيال تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ولخّصها بتحقيق العدالة والمساواة والحرية لشعوب المنطقة التي اعتبرها مفاتيح السلام والأمن والتنمية المنشودة.

وأكّد آل مكتوم حرص دولة الإمارات على تشجيع أسس السلام والاستقرار وترسيخهما في المنطقة، بالتعاون مع مختلف دول العالم، ومن خلال الأمم المتحدة، لأن من مصلحة دولة الإمارات ودول المنطقة والعالم أن تعم ثقافة التعايش والحوار بين الحضارات والشعوب على قاعدة الاحترام المتبادل والاعتراف بالآخر.