صنعاء: رحّب رئيس الوزراء اليمني علي مجور اليوم الثلاثاء بقرار قمة دول مجلس التعاون الخليجي ضمّ بلاده إلى أربع منظمات خليجية جديدة تابعة للمجلس. ونوّه رئيس الوزراء فى تصريح صحافي بقرار ضمّ اليمن إلى quot;هيئة التقييسquot; وquot;منظمة الخليج للاستشارات الصناعيةquot; وquot;هيئة المحاسبة والمراجعةquot; وquot;جهاز إذاعة وتلفزيون الخليجquot;، معتبراً أنه يجسّد التطوير المستمر الذي تشهده العلاقات بين اليمن ودول الخليج العربي.

وكانت قمة دول مجلس التعاون الخليجي عقدت في مسقط اليوم. وأشار مجور إلى أهمية هذا القرار quot;الحيويquot; الذي يأتي في إطار الخطوات العملية quot;المؤكدة على الحرص المتبادل في السير المشترك لتأهيل اليمن عن طريق الإنظمام الكامل إلى مجلس التعاون الخليجي، بما تمثله اليمن من عمق استراتيجي للخليج والجزيرة العربيةquot;.

وقال إن حكومته تتطلّع إلى المزيد من الخطوات والإجراءات العملية التي من شأنها التسريع بعملية الإنظمام الى مجلس التعاون الخليجي، وفقاً لبرنامج العمل المشترك المتفق عليه بين الحكومة ودول المجلس بهذا الشأن بما في ذك تطوير الاقتصاد اليمني. يشار الى أن اليمن هو عضو حالياً في مؤسسات خليجية هي quot;مكتب التربية العربيquot; وquot;مكتب الصحة والشباب والرياضة والشؤون الإجتماعيةquot;.