كراتشي: افادت الشرطة ان نائب رئيس حزب صغير قتل الاربعاء بالرصاص على يد مجهولين في كراتشي، كبرى مدن جنوب باكستان، وذلك قبل 12 يوما من الانتخابات التشريعية. وقال الضابط في الشرطة جواد افريدي ان القتلة كمنوا لسيارة نائب رئيس رابطة quot;عواميquot; القومية، في احدى مدن الصفيح التابعة لهذه المدينة التي يقطنها 12 مليون نسمة وتشكل العاصمة الاقتصادية لباكستان.

وقتل فضل رحمن اتاخيل (50 عاما) على الفور. ورابطة quot;عواميquot; حزب قومي ينتمي الى اتنية الباشتون التي تشكل غالبية في شمال غرب البلاد ووسط غربها. وحصل المكمن في حي يقطنه الباشتون الذين يشكلون اقلية في كراتشي.

واثارت الجريمة اعمال شغب في هذا الحي الفقير واطلق عناصر من الحزب المذكور عيارات نارية في الهواء. واضاف المصدر نفسه ان اخرين احرقوا حافلة ورشقوا السيارات العابرة بالحجارة واغلقوا الطرق باحراق اطارات.

وتشهد باكستان انتخابات تشريعية واقليمية في 18 شباط/فبراير بعد ارجائها اكثر من شهر بسبب اعمال الشغب والعنف، خصوصا في كراتشي، اثر اغتيال زعيمة المعارضة بنازير بوتو في 27 كانون الاول/ديسمبر. وفي بداية الاسبوع، قتل احد مناصري بوتو بالرصاص في كراتشي على يد مجهولين اطلقوا النار على تجمع لحزبها.