طهران : اعلن قائد الحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري دعمه للمحافظين قبل خمسة اسابيع من الانتخابات التشريعية كما افادت الصحف السبت.

وقال الجنرال جعفري خلال اجتماع مع مسؤولي الباسيج (ميليشيات اسلامية) quot;للاستمرار في طريق الثورة الاسلامية يجب دعم تيار المدافعين عن المبادىء (تعبير يعني المحافظين) الذي يعد ضرورة حتمية وواجبا دينيا على جميع الجماعات الثوريةquot;.

وهي المرة الاولى التي يقدم فيها القائد الجديد للحرس الثوري الذي عين في ايلول/سبتمبر الماضي مثل هذا الدعم الواضح والصريح للتيار المحافظ. وعادة ما يؤكد قادة الجمهورية الاسلامية ان على العسكريين عدم التدخل مباشرة في الشؤون السياسية.

واضاف الجنرال جعفري ان quot;تيار المدافعين عن المبادىء يسيطر على السلطتين التنفيذية والتشريعية واذا كان الباسيج يريد المحافظة على التيار وتعزيزه يجب ان يخلصه من نقاط ضعفهquot;.

ومع تعيينه في ايلول/سبتمبر قائدا للحرس الثوري تولى الجنرال جعفري ايضا قيادة قوات الباسيج التي تضم وفقا للارقام الرسمية اكثر من عشرة ملايين رجل في مختلف انحاء البلاد.

وياتي تصريح قائد الحرس الثوري في الوقت الذي رفضت فيه الهيئات المحلية المكلفة تنظيم الانتخابات والاشراف عليها طلبات ترشيح اكثر من 2000 شخص معظمهم من الاصلاحيين.