انقرة: وصل جنرال اميركي الاربعاء الى انقرة لاجراء محادثات مع مسؤولين في الجيش التركي بشان الجهود المشتركة لوقف نشاطات المتمردين الاكراد الانفصاليين المتمركزين شمال العراق، حسب متحدثة في السفارة الاميركية.وقالت المتحدثة ان الجنرال جيمس كارترايت نائب رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة سيبحث مع نظرائه الاتراك quot;القتال المستمرquot; ضد متمردي حزب العمال الكردستاني.

ويقوم كارترايت والجنرال التركي ارغين سايغون والجنرال الاميركي ديفيد بترايوس قائد القوات الاميركية في العراق، بتنسيق الاجراءات ضد الحزب المتمرد.

وتقوم واشنطن بتزويد تركيا حليفتها في حلف شمال الاطلسي بالمعلومات الاستخباراتية عن تحركات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق الذي يختبأ فيه المتمردون.

ومنذ 16 كانون الاول/ديسمبر، شن الجيش التركي خمس غارات جوية على اهداف حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وقام بعملية برية عبر الحدود لوقف المتمردين من التسلل الى تركيا.

ويشن حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه انقرة وواشنطن بانه منظمة ارهابية، بحملة دموية للحصول على الحكم الذاتي في جنوب شرق تركيا منذ 1984. واسفر القتال عن مقتل اكثر من 37 الف شخص.