إسرائيل تدمر بناية المجلس الإسلامي الأعلى بالقدس
رام الله: اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اكد لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت خلال لقائه به مساء الثلاثاء على عدم امكانية quot;تأخير التفاوض على اي قضية من قضايا الوضع النهائيquot; في اشارة الى ملف القدس.

وقال عريقات في تصريح صحافي بعد انتهاء المحادثات بين عباس واولمرت التي عقدت في القدس quot;شدد الرئيس عباس امام اولمرت انه لا يمكن تاخير اي قضية من قضايا الوضع النهائي او تقديم قضية على حساب قضيةquot; مضيفا ان عباس quot;اكد له اننا نريد حلا كاملا وشاملا لكل القضاياquot;.

واضاف عريقات quot;اكدنا للوفد الاسرائيلي على بحث قضية القدس ولكن لم نناقش كل القضايا بالتفصيلquot; مضيفا quot;تم التأكيد على ضرورة التوصل الى اتفاق قبل نهاية هذا العامquot;.

واوضح عريقات quot;ان اللقاءات على مستوى الوفدين ستتواصل وانه اتفق على عقد لقاء آخر بين الرئيس عباس واولمرت بعد اسبوعينquot;.
وكان اولمرت قال الاحد نتيجة خضوعه لضغوط داخلية ان quot;القدس ستكون آخر موضوع سيتم التفاوض عليه. لقد تمت مناقشة هذا الامر والموافقة عليه بيني وبين رئيس السلطة الفلسطينيةquot;.

واضاف عريقات quot;ان الرئيس عباس جدد مطالبته بالافراج عن كافة الاسرى وعن القادة الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية وعلى راسهم مروان البرغوثيquot;.

وقال المسؤول الفلسطيني ايضا quot;في موضوع غزة جدد الرئيس عباس طلبه للتوصل الى تهدئة متبادلة ومتزامنه في عموم الاراضي الفلسطينية وكما تم بحث ضرورة ايصال المواد الغذائية الطبية والادوية والمواد الانسانية الى غزة وفتح المعابرquot;. وكان اولمرت صرح عشية لقائه بعباس انه ينوي مواصلة حصار غزة الذي دانه الرئيس الفلسطيني ووصفه بانه عقاب جماعي.