إعتقال متشدد له علاقة بإغتيال بوتو

نواز شريف يعلن ترشحه لعضوية البرلمان في باكستان

الاعلان عن تشكيل حكومة في باكستان منتصف مارس

مقتل جنرال باكستاني في اعتداء قرب اسلام اباد

اسلام آباد: اغتال مسلحون مجهولون اليوم زعيما شيعيا ينتمي الى المنطقة القبلية في باكستان. وذكرت الشرطة المحلية ان الزعيم الشيعي حاجي غلاب حسين أصيب بعدة طلقات نارية في سوق بمدينة بيشاور باقليم الحدود الشمالية الغربية وفارق الحياة وهو في طريقه الى المسشتفى.

وفي حادث آخر تعرض رياض شاه مرشح حزب الشعب الباكستاني في الانتخابات البرلمانية الى محاولة اغتيال للمرة الثانية خلال اسبوع واحد وأصيب هو و أربعة آخرين بجروح اثر انفجار في بلدة باراجينار باقليم الحدود.

وكان الحادث الاول قد أسفر عن مقتل 47 شخصا ..وقال أطباء في المستشفى المحلي بالبلدة ان حالته مستقرة. من جهة اخرى تمكنت الشرطة من القبض على المدعو قارىء سيف الله أختر احد المتهمين بالتورط في عملية اغتيال بينظير بوتو.

الامن الباكستاني اعتقل 440 مقاتلا بينهم 60 انتحاريا خلال الاشهر الماضية

هذا واعتقلت قوات الأمن الباكستانية 440 مقاتلا بينهم 60 شخصا مدربون على تنفيذ عمليات انتحارية من أنحاء متعددة في باكستان خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

وقال المتحدث باسم الداخلية الباكستانية جاويد تشيما في مؤتمر صحفي اليوم انه تم أثناء اعتقال المقاتلين مصادرة كميات كبيرة من المتفجرات والاسلحة وسترات انتحارية وذخيرة متنوعة. وأوضح ان العناصر الارهابية أصبحت منتشرة في أنحاء باكستان وتخطط لخلق حالة مستديمة من الفوضى وعدم الاستقرار.

وكان المتحدث العسكري الباكستاني اللواء أطهر عباس اعلن ان الدلائل الأولية تشير الى تورط طالبان والميلشيات النشطة في الحزام القبلي شمال باكستان في تدبير التفجير الانتحاري الذي وقع في مدينة روالبندي أمس وراح ضحيته الفريق مشتاق بيك رئيس الطاقم الطبي بالجيش وسبعة اخرين .

ويعتبر الفريق مشتاق بيك أعلى رتبة عسكرية تتعرض للاغتيال منذ بدء الحرب على الارهاب التي أعلنها التحالف الدولي عام 2001 .

وتوقع المتحدث العسكري الباكستاني ان يكون التفجير عمل انتقامي ردا على العمليات العسكرية التي يشنها الجيش ضد الميليشيات في وزيرستان الجنوبية والمناطق الاخرى .

ويعتقد محللون سياسيون ان مدبري العمليات الانتحارية التي تستهدف افراد الجيش والمنشآت العسكرية يعتمدون على معلومات استخبارية مستمدة من داخل المؤسسة العسكرية تحدد لهم موعد ومكان تواجد العسكريين او افراد أسرهم في الاماكن العامة .