بهية مارديني من دمشق: أعلنت مصادر سورية رسمية عن زيارة وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الى دمشق اليوم . وتكتسب زيارة متكي ولقاءاته مع المسؤولين السوريين اهمية خاصة انها تاتي قبل جلسة مجلس النواب اللبناني في 11 الشهر الحالي الخاصة بانتخاب رئيس لبناني وحل الازمة.

ومن المقرر ان يلتقي متكي في دمشق غدا الرئيس السوري بشار الاسد ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع ووزير الخارجية السوري وليد المعلم .

ومن المرجح ان يتبادل الطرفان ، بحسب مصادر سورية ، رؤيتهما واراءهما في ظل الظروف والمستجدات الحالية ، وزيارة متكي واتصالاته مع الدول العربية وحضور المعلم اجتماع وزراء الخارجية العرب الاخير في القاهرة وماتوصل اليه مع نظرائه ، واخر ماتوصل اليه عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية ، والقمة العربية المقبلة في دمشق والتي يتوقع أن يدعى إليها الرئيس الايراني احمدي انجاد و نتائج زيارة الرئيس الإيراني إلى العراق وانعكاسات قرار مجلس الأمن الأخير بشأن الملف النووي الإيراني اضافة الى الأوضاع في قطاع غزة .

وتاتي زيارة متكي بعد زيارة نائب الرئيس الايراني برويز داوودي الى دمشق وتوقيعه ضمن اطار اللجنة السورية الايرانية العليا التي انعقدت في دمشق على عشر اتفاقيات لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين.