خار (باكستان) : اعتبر مسؤول ديني باكستاني اليوم الاحد ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وزعيم حركة طالبان الافغان الملا عمر هما quot;من المحسنين لباكستانquot; في حين ان الرئيس الاميركي جورج بوش هو quot;اكبر عدوquot; لها.وراى الملا فقير محمد خلال تجمع قرب خار في المناطق القبلية الباكستانية، معقل المقاتلين الاسلاميين وعناصر القاعدة على الحدود مع افغانستان quot;ان اميركا هي اسوأ ارهابي في العالم وان الحرب الحالية في باكستان هي نتيجة للسياسة الاميركيةquot;.

وشدد رجل الدين، وهو احد المسؤولين في حركة طالبان الباكستانية بقيادة زعيم احدى القبائل بيعة الله محسود، ان quot;اسامة بن لادن والملا عمر هما اكبر محسنين لباكستان بالمقارنة مع القادة الباكستانيين. وهما ليسا من اعداء باكستانquot;.

وتتهم اسلام اباد وواشنطن محسود بانه المسؤول عن موجة الاعتداءات الدامية التي تضرب البلاد منذ اشهر ولا سيما الاعتداء الذي اودى بحياة رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو في 27 كانون الاول/ديسمبر.

واضاف الملا فقير محمد quot;ان الرئيس الاميركي (جورج) بوش هو اكبر عدو لباكستان تماما مثل المسؤولين الباكستانيين الذين يدعمون سياستهquot;، معتبرا ان المقاتلين الاسلاميين كانوا على حق باعلان quot;الجهادquot; على المسؤولين في باكستان ردا على عدد العمليات التي شنت ضدهم.وقال الملا فقير محمد quot;نحن لا نسعى الى الاستيلاء على الحكومة، نريد فرض الشريعة الاسلامية في البلادquot;.واعلن بن لادن شخصيا quot;الجهادquot; ضد الرئيس الباكستاني بروير مشرف ونظامه في 22 ايلول/سبتمبر.