فيينا: حكمت محكمة الجنايات في فيينا مساء الاربعاء بالسجن على اسلامي نمساوي وزوجته ادينا بالانتماء الى quot;منظمة ارهابيةquot; بعد ان بثا شريط فيديو على شبكة الانترنت يهدد بشن هجمات في النمسا والمانيا.وحكم على الاسلامي بالسجن اربع سنوات وعلى زوجت بالسجن 22 شهرا.واكد المحلفون صحة الاتهامات الموجهة الى الزوجين quot;بالانتماء الى منظمة ارهابيةquot; اي تنظيم القاعدة، وquot;محاولة ابتزاز الحكومة النمسويةquot; وquot;التحريض على جريمةquot;.

واصدرت المحكمة حكما بالسجن مع النفاذ لمدة اربع سنوات على المتهم الرئيسي محمد ميم (22 عاما) وهو نمساوي من اصل مصري، ولمدة 22 شهرا على زوجته منى سين
(21 عاما) التي قامت بترجمة شريط الفيديو الاسلامي.ويمكن لكل منهما استئناف الحكم.

وكان الزوجان قد بثا في اذار/مارس 2007 شريط فيديو يتضمن تهديدات بشن هجمات في المانيا والنمسا في حال لم يسحب البلدان قواتهما من افغانستان.

وقالت النيابة ان شريط الفيديو الذي يحمل توقيع quot;الجبهة الاعلامية الشاملة الاسلاميةquot; اشار الى عدة اهداف مثل بطولة اوروبا لكرة القدم التي تنظمها النمسا مع سويسرا في حزيران/يونيو وكذلك سياسيين نمساويين واجانب.وعملت المرأة في ترجمة رسائل الاسلاميين.

وشهدت المحاكمة عدة حوادث. ففي اليوم الاول حضرت منى سين الى القاعة منقبة لتمثل امام القضاة والمحلفين. لكن رئيس المحكمة طردها موضحا ان المحلفين لا يستطيعون الحكم على صدقيتها اذا لم يتمكنوا من رؤية وجهها بالكامل.

اما زوجها، فقد هاجم المحكمة بعنف.وعندما منع من التحادث مع زوجته في نهاية الجلسة، قال quot;لا نتمتع بالحقوق الممنوحة للحيواناتquot;، معتبرا انه ملاحق quot;لان اسمه محمد وليس كريستيان او سيباستيانquot;.