بيروت: اعلن سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي اليوم ان الكويت تقف دائما الى جانب امن لبنان واستقراره وعودته الى موقعه الريادي بين اشقائه العرب.

واكد القناعي بعد زيارته مدينة طرابلس شمالي لبنان بدعوة من النائب في كتلة تيار المستقبل سمير الجسر انه quot;لابد من تنفيذ المبادرة العربية بدءا بانتخاب رئيس للجمهورية وبعدها تشكيل حكومة تمثل كافة اطياف المجتمع ليصار بعدها الى اعداد قانون انتخابيquot;.

وذكر انه بحث مع الجسر في quot;احتياجات المدينة بشكل خاص لجهة مسالة التنمية والخدمات التنمويةquot; مشيرا الى وجود مشروعات مقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في طرابلس وعكار والضنية حيث سيقوم موفد من الصندوق بزيارة المنطقة ووضع اللمسات الاخيرة على هذه المشروعات تمهيدا لتوقيع اتفاقيات بشأنها.

وردا على سؤال اعاد القناعي التذكير بانه quot;لم يكن هناك تحذير للمواطنين الكويتيين بعدم المجيء الى لبنان انما كانت نصيحة باتخاذ الحيطةquot; لافتا الى ان ثلاث طائرات تصل يوميا الى لبنان تحمل مواطنين كويتيين ما يؤكد المحبة التي يكنها الكويتيون للبنان. وامل القناعي ان يتمكن لبنان في نهاية المطاف من حل ازمته السياسية واجتياز كل الصعاب عبر تنفيذ المبادرة العربية.

من جانبه قال النائب الجسر ان هذه المناسبة تعبر عن مدى امتنان الشعب اللبناني للدعم الكويتي المستمر منذ زمن بعيد على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وابلغ الجسر السفير القناعي شكر اللبنانيين على quot;كل الجهود التي تبذلها الكويت في دعم لبنان سياسيا ودعم مواقفه دون استثناءquot;. وقال الجسر quot;نقلنا للسفير القناعي ما يحمله ابناء طرابلس خصوصا ولبنان عموما من تقدير لدولة الكويتquot; مضيفا quot;نحن لا ننسى كيف ان الكويت فتحت قلبها لكل اللبنانيين واستقبلتهم وامنت لهم فرص العملquot;.