دبي: مدد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي حتى السادس من نيسان/ابريل المهلة التي اعطاها للنمسا وتونس والجزائر لانقاذ حياة الرهينتين النمسويين اللذين يحتجزهما والتي انتهت منتصف ليل الاحد، كما افادت مجموعة اميركية لرصد المواقع الاسلامية الاثنين. وقال موقع quot;انتلجنس غروب سايتquot; ان القاعدة اعلنت في رسالة نشرتها على مواقع اسلامية الكترونية quot;تمديد اضافي لمدة اسبوعين ينتهي منتصف ليل الاحد السادس من نيسان/ابريلquot;.

وقالت القاعدة ان هذه المهلة نهائية وانها عندما تنتهي quot;نكون قد استنفدنا طاقتنا على الاحتمال. لتكن حياة المخطوفين مسؤولية في اعناق النمسا وتونس والجزائرquot;. وكرر تنظيم القاعدة طلبه للافراج عن quot;بعض من رهائنناquot; مقابل الافراج عن المستشار المالي فولفغانغ ايبنر (51 عاما) وصديقته الممرضة اندريا كلويبر (44 عاما) اللذين خطفهما في شمال افريقيا.

وطالب التنظيم في البدء بالافراج عن عدد من المعتقلين الاسلاميين في الجزائر وتونس مقابل الافراج عن النمسويين. وفقد السائحان اللذان غالبا ما يقومان برحلات في الصحراء، في الثاني والعشرين من شباط/فبراير فيما كانا يتنقلان في جنوب تونس في سيارتهما الرباعية الدفع التي تحمل لوحة تسجيل نمسوية.