رام الله: نفى رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات صحة التصريحات الاسرائيلية التي زعمت احداث تقدم في عملية السلام وبحث قضايا الوضع النهائي بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وقال عريقات لاذاعة (صوت فلسطين) اليوم ان عملية السلام تعثرت كثيرا بفعل سياسة الاستيطان التي تتبعها اسرائيل في الضفة الغربية والقدس المحتلة واستمرار العمليات العدوانية الاسرائيلية على شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وحذر عريقات من ان العام الحالي لن يكون عام سلام اذا تواصلت هذه السياسة الاسرائيلية.
وكانت وسائل اعلام اسرائيلية نقلت امس عن مسؤول في الحكومة الاسرائيلية زعمه في تصريحات صحيفة ان تقدما احرز في مفاوضات السلام الجارية الان مع الفلسطينيين بشأن قضايا الوضع النهائي.
واكد هذا المسؤول الذي لم يذكر اسمه quot;ان هذا التقدم (المهم) احرز في المباحثات التي تجرى بين وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليبني ورئيس الطاقم الفلسطيني المفاوض احمد قريع التي جرت في الاسابيع الاخيرة.
وتستبق هذا التصريحات وصول وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس الى المنطقة حيث ستلتقي مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين للتباحث معهم في عملية السلام التي يرى الجانب الفلسطيني انها متعثرة.
واعرب المسؤول الفلسطيني عن اسفه لتصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك التي اطلقها امس وقال فيها انه سيدرس ازالة حواجز في الضفة الغربية كأشارة حسن نية ازاء الفلسطينيين معتبرا ان quot;هذا الامر غير كاف على الاطلاقquot;.
وشدد عريقات على ضرورة اتخاذ وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس خلال زيارتها للمنطقة الاسبوع المقبل موقفا واضحا وحازما ازاء عدم التزام اسرائيل بخارطة الطريق.