القاهرة: اعترفت الولايات المتحدة الاربعاء بان مصريا قتل برصاص تحذيري اطلق من بارجة حربية اميركية على قارب صغير في خليج السويس مساء الاثنين.

وكانت البحرية الاميركية نفت الثلاثاء مقتل مصري في حادث اطلاق نار من البارجة الحربية quot;غلوبال باتريوتquot; على قوارب مصرية صغيرة اعتاد باعة جوالون في قناة السويس استخدامها لعرض بضائعهم على بحارة وركاب السفن العابرة للقناة.
وقال بيان للسفارة الاميركية في القاهرة ان quot;غلوبال باتريوت اطلقت اعيرة تحذريرية على قارب صغير اقترب من السفينة بينما كانت تستعد لعبور قناة السويس ويبدو ان مصريا كان في القارب قتل باحدى الرصاصات التحذيريةquot;.

ووفق مصادر امنية مصرية، فان مصريا يدعى محمد مختار عفيفي قتل واصيب اثنان اخران اثر اطلاق النار على زورقي باعة متنقلين اقتربا من السفينة الاميركية التي كانت على وشك الدخول في قناة السويس.
كما اكد طبيب في مستشفى السويس طلب عدم ذكر اسمه مقتل عفيفي بطلق ناري. ودفن الضحية الثلاثاء في احد احياء السويس.

واضاف بيان السفارة الاميركية انه quot;يجري التحقيق في الحادثquot; واعربت عن quot;عميق مواساتها لاسرةquot; القتيل.
وكان المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك قال الثلاثاء ان وزارته quot;بدأت مباحثات على اعلى مستوى لنفهم في البدء ما حدث تماما والاطمئنان الى ان لدينا قناة تواصل جيدة وواضحة ومفتوحة (مع المصريين) حتى لا يتكرر هذا النوع من الحوادثquot;.