عمان: رفع عشرة نواب اردنيين ستة منهم اسلاميون، مشروع قانون يهدف الى الغاء معاهدة السلام المبرمة عام 1994 مع اسرائيل، على ما افاد احد الموقعين على المشروع.
واكد النائب الاسلامي حمزة منصور الذي يتزعم الكتلة البرلمانية لجبهة العمل الاسلامي (ستة نواب) لوكالة فرانس برس ان مشروع القانون عرض الاربعاء على رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي.
وبرر النواب مبادرتهم بان quot;اسرائيل لم تلتزم بنصوص المعاهدة الموقعة، حيث ما يزال خطرها يتهدد المملكةquot;.

واضاف ان quot;الكيان الموقعة معه المعاهدة لم يتورع عن ارتكاب جرائم جنائية مع سبق الاصرار والترصد على ارض المملكة اضافة الى انه يمارس حرب ابادة بحق الشعب الفلسطينيquot;.
واعتقل عملاء لجهاز الاستخبارات الاسرائيلي (الموساد) في عمان في 1997 بعد محاولة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. واضطرت الدولة العبرية الى تسليم الاردن العلاج المناسب لانقاذ حياته بعد تهديد الملك الحسين بالغاء اتفاق السلام.

واضاف منصور quot;لو استفتينا الشعب الاردني فسوف يقوم بالغاء هذه المعاهدة الظالمةquot;.
واوضح انه حسب القانون الاردني quot;يجوز لعشرة او اكثر من اعضاء اي من مجلسي الاعيان والنواب ان يقترحوا القوانين ويحال كل اقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لابداء الرأيquot;.
واضاف انه quot;اذا رأى المجلس قبول الاقتراح احاله على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليهاquot;.