بيروت: طالبت قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) اليوم الجيش الاسرائيلي بوقف الاشغال التي يقوم بها داخل المنطقة التي تخضع لسيطرته لتفادي اي تصعيد غير ضروري في المنطقة الحدودية. وقالت المتحدثة باسم قوات اليونيفيل ياسمينا بوزيان ان quot;الجيش الاسرائيلي ابلغ القوات الدولية انه سيقوم ببعض اعمال الصيانة على الشريط التقني القديم داخل المنطقة الواقعة شمال بلدة الغجر الحدودية والتي لا تزال تحت سيطرتهquot;.

واضافت بوزيان ان اليونيفيل ووفقا للاجراءات المعتادة quot;قامت بابلاغ الجيش اللبناني بالامر حيث قام الجيش الاسرائيلي بالعمل مستخدما معدات اصلاح طرق ثقيلة غرب الغجر والتي لم يكن كما يبدو مرتبطة باعمال الصيانة على الشريط التقني القديمquot;.

واشارت الى ان الجيش الاسرائيلي وطوال فترة عمله بقي داخل المنطقة الواقعة تحت سيطرته. وكشفت عن طلب اليونيفيل من الجيش الاسرائيلي quot;وقف هذه الاعمال واحترام ترتيبات الارتباط والتنسيق المتفق عليها من اجل تفادي زيادة غير ضرورية للتصعيد في المنطقةquot;.

واشارت الى ان القوات الدولية زادت من وجودها في المنطقة من اجل مراقبة الوضع باستمرار وارسلت فريقا الى الموقع لتقييم الظروف. واكدت بوزيان ان قيادة اليونيفيل على اتصال مع الجيشين اللبناني والاسرائيلي من اجل وضع حد لهذا الموضوع تحديدا. يذكر ان القرار الدولي رقم 1701 جعل من مهمة قوات الطوارىء الدولية المعززة في الجنوب مراقبة الوضع الميداني على الحدود بين لبنان واسرائيل والحؤول دون كل ما من شانه توتير تلك المنطقة.