القدس: اعلن قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في الضفة الغربية اللواء ذياب العلي الجمعه ان اتصالات تجري مع اسرائيل من اجل تسلم مدينة جنين مؤكدا ان الاجهزة الامنية الفلسطينية جاهزة لاستلام المدينة. واوضح العلي لوكالة فرانس برس ان quot;اتصالات تجري مع الجانب الاسرائيلي من اجل تسليم محافظة جنينquot;.

واكد ان quot;القوات الامنية الفلسطينية جاهزة لاستلام كل مناطق الضفة الغربية اذا تم الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي لتسليمها للسلطة الفلسطينيةquot;. واضاف ان quot;كتيبة عدد افرادها حوالي 600 ضابط وعنصر تتلقى دورة تدريبية في الاردن تنتهي خلال نيسان/ابريل القادمquot; موضحا ان quot;كتيبة اخرى سيتم توظيف افرادها من الشبان صغار السن لتضاف الى قوات الامن الوطني الفلسطينيquot;.

وكانت وزارة الدفاع الاسرائيلية اعلنت ان اسرائيل اعطت الضوء الاخضر لنشر مئات من رجال الشرطة الفلسطينيين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال المصدر نفسه ان وزير الدفاع ايهود باراك ناقش الاربعاء تفاصيل عملية الانتشار هذه مع رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض في لقاء عقد في القدس.

واوضح ان قوات الشرطة ستكلف مهام حفظ النظام بينما يحتفظ الجيش الاسرائيلي بحق توقيف الفلسطينيين الملاحقين لنشاطات معادية لاسرائيل. وكانت جرت عملية انتشار مماثلة في مدينتي نابلس وطولكرم في الاشهر الاخيرة.