أسامة العيسة من القدس: أوقفت ادارة القمر الصناعي نايلسات، التابع للحكومة المصرية، بث قناة الحوار الفضائية، ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق الأول من نيسان (إبريل) الجاري، بدون انذار او اشعار مسبق حسب ادارة القناة التي تبث برامجها من لندن.

وربط مراقبون بين قرار وقف بث القناة، على القمر المصري، وبرامج بثتها القناة مؤخرا، تناولت مواضيع مصرية، او كانت مصر طرفا فيها. ومن بين هذه البرامج، ما يتعلق بالاعتقالات التي تشنها السلطات المصرية بحق كوادر من حركة الاخوان المسلمين وتقديمهم الى محاكمات عسكرية.

واستضافت القناة حقوقيين، وقادة من جماعة الاخوان المسلمين في مصر، وبعض من عائلات المعتقلين، تحدثوا عن الظروف التي يواجهها المعتقلون في السجون المصرية. واجرت القناة لقاءات عبر الهاتف، مع كوادر من حركة حماس كانوا معتقلين في السجون المصرية، وتحدثوا عن ما وصفوه تعذيب وحشي تعرضوا له في زنازين التحقيق، وقالوا بان اساليب التحقيق معهم شملت اللسع بالكهرباء.

وتعتبر قناة الحوار، قناة حديثة نسبيا، انطلقت في منتصف العام 2006، ويراس مجلس ادارتها الشخصية الاسلامية الفلسطينية-الاردنية عزام التميمي، الذي يقدم عدة برامج من بينها ما يتضمن مراجعات فكرية لقادة الاخوان المسلمين في العالم العربي، مثل عصام العطار من سوريا. وتعقيبا على قرار وقف بث القناة، أصدرت ادراتها بيانا، أوضحت فيه بان القرار كان مفاجئا، واعتبرته قرارا مستهجنا.