رام الله: نفى رئيس الوفد الفلسطيني الى مفاوضات الوضع النهائي، أحمد قريع ما نشرته صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية حول إمكانية تأجيل مفاوضات الوضع النهائي حول القدس لخمس سنوات، والاستعاضة عن ذلك بترتيب بعض نشاطات الحكم الذاتي للخدمات الادارية والبلدية على بعض احياء المدينة لفترة تجريبية.

وشدد قريع على أن quot;هذا لم يحدث ولن يحدثquot; مؤكدا quot;الرفض التام لأي تأجيل لأي من قضايا الحل النهائيquot;، وquot;التمسك بوضع كافة قضايا الوضع النهائي على طاولة المفاوضات، وفي مقدمتها قضية القدس عاصمة الدولة والشعب الفلسطيني، وقضية اللاجئينquot;، حسبما جاء في بيان.

وقال قريع quot;إننا نسعى لإنجاح المفاوضات والوصول الى حل نهائي وشامل خلال هذا العام، ولا يمكن تأجيل أي من قضايا الحل النهائي كي نصل لسلام عادل وشامل ووضع آمن ومستقر في المنطقةquot;، على حد وصف البيان.

وقد نقلت الصحيفة الإسرائيلية الخميس عن quot;مصادر فلسطينيةquot; قولها إن اقتراح تأجيل المرحلة الأخيرة من المفاوضات حول القدس واللاجئين عرضه وسطاء أمريكيون وتم تناوله بين وزيرة الخارجية تسيبي ليفني وقريع خلال الأسابيع الماضية. ويدعو المقترح الجانبين إلى التوقيع على اتفاق مبادئ نهاية العام، دون الخوض في قضيتي القدس واللاجئين، وفق الصحيفة.