صنعاء: قتل ثلاثة من عناصر الشرطة اليمنية وجرح اربعة اخرون صباح الاربعاء في انفجار عبوة في مأرب (حوالى 170 كيلومترا شرق صنعاء) على ما ذكرت مصادر امنية وطبية.وفيما اكدت مصادر طبية وشهود عيان سقوط ثلاثة قتلى، قال مصدر امني ان الانفجار وقع عندما كانت السيارة التي يستقلها عناصر الشرطة تهم بالتوقف في المكان الذي تركن فيه يوميا وقد دمرت السيارة بالكامل.وذكر المصدر انه quot;تم تفجير العبوة الناسفة عن بعد بعد توقف الدورية في مكانها المعتاد حوالى الساعة 8:15quot; (5:15 تغ).
الى ذلك، افاد المصدر ان العملية quot;تحمل بصمات تنظيم القاعدة استنادا الى عمليات سابقةquot;.

من جهته، اكد موقع quot;سبتمبر نتquot; الاخباري الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية نقلا عن محافظ مأرب عارف الزوكا مقتل عنصرين من قوى الامني واصابة اربعة اخرين بجروح في الانفجار الذي استهدف المركبة التي كان فيها سبعة اشخاص، من دون ان يحدد مصير السابع بينهم.

وقال الزوكا بحسب الموقع ان quot;لغما ارضيا انفجر في طقم امني مكون من سبعة جنود اثناء قيامهم باداء عملهم في مفرق مدينة مأرب القديمة في الثامنة والنصف من صباح اليومquot; الاربعاء.واشار الزوكا الى ان quot;الطقم التابع لقوات الامن المركزي بالمحافظة عادة ما يقوم بالوقوف يوميا في هذا الوقت من الصباح في مفرق مدينة مأرب القديمةquot;.وذكر المحافظ انه quot;تم اسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفى العسكري وان فريقا أمنيا يقوم حاليا باجراء التحقيقات لكشف ملابسات هذا الحادثquot;.

الى ذلك، قالت مصادر قريبة من السلطة المحلية ان الحادث جاء بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت احد القادة العسكريين في المنطقة باطلاق رصاص على سيارته الاثنين حيث قتل سائقه واصيب اربعة اشخاص اخرين بجروح.

اما المسؤول العسكري فلم يكن داخل السيارة.وبحسب المصادر نفسها، جرت الاثنين ايضا quot;محاولة لمهاجمة مركز قيادة المنطقة العسكرية في محافظة مأرب، اذ اطلقت قذيفتان وقعتا في منطقة خالية ولم يسفر الهجوم عن ضحاياquot;.وذكرت المصادر ايضا انه تم ابطال قنبلة وضعت على المدخل الرئيسي لمبنى المحافظة الاثنين.

ويأتي الهجوم الجديد في ظل جو من العنف المتصاعد في اليمن حيث شنت في الاسابيع الاخيرة عدة هجمات تبناها الفرع المحلي في تنظيم القاعدة.

وفي 18 اذار/مارس، استهدف هجوم بالقذائف السفارة الاميركية في صنعاء وقد انفجرت احدى القذائف في مدرسة قريبة ما اسفر عن مقتل شخصين.وتبنت هذا الهجوم quot;كتائب جند اليمنquot;، وهو الاسم الذي اتخذه الفرع المحلي للقاعدة، واكدت ان قذيفة اخطأت هدفها وسقطت على المدرسة.

كما تبنت القاعدة في اليمن في بيان على الانترنت هجوما بالقذائف استهدف مجمعا سكنيا يقطنه خبراء نفط اميركيون نفذ في السادس من نيسان/ابريل في صنعاء.