لندن: شن عضو بارز في حزب العمال الحاكم في بريطانيا هنا اليوم هجوما عنيفا على رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون واتهمه بالضعف والاضرار بالحزب.وفي هجوم يعد الاقوى على رئيس الوزراء من قبل اعضاء حزبه البارزين وصف عضو مجلس اللوردات عن حزب العمال الحاكم اللورد ميغناد ديساي في تصريح لصحيفة (ايفنينغ ستاندرد) المسائية براون بأنه quot;قلق ويبدو ضعيفا وغير حاسمquot;.

وجاءت تعليقات اللورد ديساي اثر انتقادات وجهها اعضاء حزب العمال في مجلس العموم وأحد مستشاري وزير الخزانة يوم امس ضد رئيس الوزراء وحكومته بسبب سياسته لا سيما الاقتصادية التي ادت الى تراجع الحزب شعبيا. وقال اللورد ديساي وهو بروفسور في الاقتصاد من اصل آسيوي ان حزب العمال انحدر بشدة ومن الصعوبة عليه ان يحقق فوزا في الانتخابات العامة المقبلة مضيفا ان براون ما جاء الى السلطة quot;الا لتذكير الناس بمدى كفاءة توني بلير رئيس الوزراء السابقquot; حين المقارنة بينهما.

وأضاف ان براون quot;مصاب بالقلق ويعالج المشاكل بنظرة اكاديمية لكن هذا الاسلوب لا يطمئن المواطنين دائما عندما يشعرون بالاضطرابquot;. وردا على سؤال قال ان الحزب لم يبلغ بعد مرحلة اختيار زعيم جديد له مضيفا انه من الصعب اختيار زعيم قبل الانتخابات العامة المقبلة المتوقع اجراؤها في العام المقبل.ويواجه براون ضغوطا شديدة بسبب سياسته الاقتصادية لا سيما وان الاقتصاد القومي عانى من صعوبات كبيرة خلال الاشهر القليلة الماضية.