روما: نفذّت الشرطة الإيطالية اليوم حملة ضخمة لمكافحة المهاجرين غير الشرعيين وتجارة المخدرات شارك فيها ضباط من قوات الشرطة الرومانية، أدت إلى اعتقال 400 شخص.

وذكرت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء أن معظم التوقيفات حصلت داخل وخارج الملاهي الليلية وغيرها من الأماكن التي يعرف أن تجار المخدرات يرتادونها.

وأشارت الوكالة إلى أن المعتقلين يحملون الجنسيات الرومانية والألبانية واليونانية والصينية والمغربية والإيطالية.

وإلى جانب تجارة المخدرات، استهدفت حملة الشرطة الإيطالية العصابات المتخصصة في السرقات المنزلية وتجارة الدعارة والمهاجرين غير الشرعيين.

وفي أحداث متصلة، أعلن اليوم في العاصمة الإيطالية روما عن توقع وصول 15 محققاً رومانياً إضافياً الاثنين المقبل لمساعدة السلطات الإيطالية على مكافحة الجرائم التي يرتكبها المواطنون الرومان بمن فيهم الغجر في روما.

وتزامن الإعلان مع وجود وزير الداخلية الروماني كريستيان دافيد في العاصمة الإيطالية روما حيث أجرى مباحثات مع نظيره الإيطالي روبرتو ماروني، تركزت حول التعاون بين البلدين حول مسائل الهجرة ومكافحة الجريمة.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن يقدم ماروني في الأسبوع المقبل خطة إستراتيجية جديدة للأمن والنظام يفترض أن تتبناها الحكومة الإيطالية مباشرة في أول جلسة تعقدها في مدينة نابولي الأربعاء المقبل.

وإلى جانب تعزيز نشاطات قوات الشرطة الإيطالية، تنص الخطة الإستراتيجية على اعتبار وصول مهاجر بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا جريمة يعاقب عليها القانون.وكان أكثر من 20 ألف فمهاجر غير شرعي وصلوا إلى الشواطئ الإيطالية في العام الماضي معظمهم عبروا من شمال أفريقيا.