واشنطن: عقد مرشحا الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة السيناتور هيلاري كلينتون والسيناتور باراك اوباما اجتماعا خاصا لمناقشة سبل توحيد الحزب خلف مرشحه بعد تمكن اوباما من جمع العدد اللازم من الوفود الانتخابية لحسم حق الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال السيناتور الديمقراطي تشارلز شومر في لقاء مع شبكة تلفزيون (ايه بي سي) ان الاجتماع انعقد الليلة الماضية في منزل عضوة مجلس الشيوخ الديمقراطية السيناتور ديان فينشتين واستغرق ساعة واحدة ولم يتطرق الي مسألة اختيار كلينتون في منصب نائب الرئيس علي قائمة اوباما.

واضاف ان كلينتون سوف تقبل منصب نائب الرئيس في حال قام اوباما بعرضه عليها الا انها تعتزم في الوقت ذاته العمل لدعم اوباما ومساعدته علي هزيمة المرشح الجمهوري السيناتور جون ماكين في الانتخابات الرئاسية العامة سواء كانت في منصب نائب الرئيس ام لا.

ومن ناحيته قال المتحدث باسم اوباما روبرت غيبس ان الاجتماع ركز علي سبل توحيد الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة من دون التطرق الي مسألة نائب الرئيس. ومن المقرر ان تعقد كلينتون اجتماعا حاشدا هنا يوم غد السبت لتوجيه الشكر الي مؤيديها واعلان quot;تعليقquot; حملتها الانتخابية وتأكيد دعمها لاوباما.