لندن: تعهد رئيس الوزراء البريطانى غوردون براون اليوم ببذل الحكومة التي يترأسها كل ما في وسعها لمساعدة أفراد القوات المسلحة البريطانية ماليا موضحا أن حكومته بصدد وضع خطط لمساعدة القوات البريطانية في قطاعات مختلفة مثل الصحة العامة والتعليم.

جاء ذلك في معرض تعليقه على تصريحات قائد أركان الجيش البريطاني سير ريتشارد مدانات التي اشتكى فيها من تدني رواتب القوات المسلحة البريطانية. وعبر براون عن تقديره للجهود التي تبذلها القوات المسلحة البريطانية في تأمين سلامة البلاد وقال quot;سنواصل مكافأة قواتنا المسلحة على هذه الجهود التي تقوم بها في مسرح العمليات الحربية الصعبةquot;.

وكان الجنرال سير رتشارد مدانات قد أكد في تصريحات صحافية نشرت فى لندن اليوم ان أفراد القوات البريطانية يتقاضون رواتب أقل مما يتقاضاه رجال المرور في بريطانيا وطالب الحكومة البريطانية ضمنيا بالاهتمام بالتزامات كوادر القوات المسلحة المعيشية والسكنية والتعليمية والصحية والمالية.

يذكر أن صحيفة الـquot;ديلي تلغرافquot; قد أشارت مؤخرا إلى أن نحو ألف من أفراد الجيش البريطاني قدموا استقالالتهم منذ بداية العام الجاري وذلك إثر تصاعد المخاوف حول سلامة القوات العاملة في العراق وافغانستان وبسبب ضآلة الأجور.