بيروت : اعتبر رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان هنا اليوم بعد زيارته البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير في بكركي انه لا توجد صعوبات في تشكيل الحكومة.وعقد سليمان خلوة مع البطريرك تناولا خلالها الاوضاع العامة في لبنان.

وقال سليمان للصحافيين في تصريح مقتضب انه قدم الى بكركي لشكر البطريرك صفير خصوصا بعد البيان الشهري الاخير الصادر عن المطارنة الموارنة الذي تناول قضايا وطنية تهم جميع اللبنانيين.

واشار الى ان هذه الزيارة ليست للبحث في الامور السياسية مؤكدا عدم وجود صعوبات تعيق تأليف الحكومة.يذكر ان هذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها سليمان لبكركي بعد انتخابه رئيسا للجمهورية.

حزب الله يأمل في ولادة قريبة لحكومة الوحدة الوطنية في لبنان


من جهتهاعرب رئيس كتلة (الوفاء للمقاومة) النائب محمد رعد اليوم عن امله في ان يشهد لبنان ولادة قريبة لحكومة الوحدة الوطنية معتبرا ان التعقيدات التي تواجه هذه العملية امر طبيعي.وقال رعد في كلمة القاها في احدى المناسبات في جنوب لبنان quot;نحن في صدد انتهاء الاستشارات لتشكيل الحكومة المرتقبة واذا كان هناك من تأخر وتعقيدات فنأمل ان تكون طبيعية وروتينية تحدث عند تشكيل اي حكومةquot;.

واعتبر رعد ان (حزب الله) منفتح على معالجة المسائل لكن ضمن ما تم الاتفاق عليه في الدوحة مجددا القول quot;نحن لا نرى حتى الان ان التأخير والتعقيدات التي تواجه الرئيس المكلف هي تعقيدات تعطيلية انما تعقيدات طبيعية تستلزم مزيدا من التشاورquot;.

واعرب عن امله في ان يتم الانتهاء من تشكيل الحكومة في موعد قريب لافتا الى انهم quot;غير متشائمين من امكانية ولادة قريبة لحكومة الوحدة الوطنية التي تجسد اتفاق الدوحة بين الفرقاء اللبنانيينquot; معتبرا ان اللبنانيين يجب ان يعيشوا في فترة هدوء واستقرار قبل الانتخابات النيابية التي ستجرى في ربيع العام القادم.

واشار رعد الى ان اتفاق الدوحة quot;لم يكن حلا متطورا للبنان وانما كان تسوية جديدة للازمة التي استعصت في الفترة الاخيرةquot;.