بيروت: استعرض رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان نتائج المشاورات بشان التشكيلة الحكومية والتطورات الامنية في بيروت.
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان ان quot;الاتصالات تكثفت بين الرئيس سليمان والسنيورة الذي اطلع سليمان على مضمون اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري لناحية المعطيات المتعلقة بتشكيل الحكومةquot;.

واضافت ان جانبا كبيرا من البحث quot;تركز على التطورات الامنية على الارض خصوصا لناحية استمرار وتصاعد الخروق والتجاوزات والاعتداءات من قبل مسلحين على الارض وفي اكثر من منطقة وحي وشارع في مدينة بيروتquot;.

واوضح البيان ان رئيسي الجمهورية والحكومة تداولا تفاصيل هذه الاعتداءات والتجاوزات الجارية في اكثر من موقع والتي استهدفت عددا من المواطنين من سكان بيروت ولم يعلن عنها سابقا حفاظا على اجواء التهدئة التي سادت بعد اتفاق الدوحة.
واضاف ان حادثة اطلاق النار على المواطن عماد زغلول وقبلها حادثة القاء قنبلة في منطقة الطريق الجديدة كانت بمثابة النقطة الاخيرة التي طفح فيها الكيل خصوصا وان العملية تمت بعلانية واضحة وعلى ما يبدو بهدف تصفيته ما جعل الامور تفيض عن حدها واستدعت مواقف محددة وبات من الواجب ازاءها اتخاذ اجراءات حازمة لوقف هذه التجاوزات والاعتداءات.

وذكر البيان ان السنيورة اجرى اتصالات بوزير الدفاع الياس المر ووزير الداخلية حسن السبع وعرض معهما الاجراءات المتخذة والواجب تعزيزها وتكثيفها لملاحقة المتجاوزين والمخلين بالامن.
وطلب من الاجهزة الامنية المختصة من جيش وقوى امن داخلي وامن دولة تكثيف المتابعة لمنع الاعتداءات التي تتم في بعض الاحياء ومتابعتها وملاحقة الذين يقومون بها خصوصا في ظل تنامي المعلومات من عدد من المواطنين عن ملاحقات بحقهم من قبل عناصر حزبية.

على صعيد آخر اكد البيان متابعة السنيورة اتصالاته الثنائية مع مختلف الاطراف لاستكمال البحث في موضوع تشكيل الحكومة للوصول الى تفاهمات حول عدد من المطالب بهدف الوصول الى تشكيلة معقولة لحكومة الوحدة الوطنية