الكويت: دعا رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الى الالتزام بتوجيهات الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح متمنيا ان تستمر روح الألفة والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية خلال المفترة المقبلة.

وقال الخرافي في تصريح للصحافيين عقب مأدبة عشاء اقامها لاعضاء السلطتين في ديوانه بمنطقة البدع quot;يسعدني استضافة اعضاء السلطتين في مناسبة تقليدية نجتمع فيها دائما بمناسبة افتتاح دور الانعقاد لمجلس الامةquot;. واضاف مخاطبا الصحافيين quot;كما رايتهم هناك صداقة وزمالة بين اعضاء السلطتين تتجلى دائما في مثل هذه اللحظاتquot;.

وأعرب الرئيس الخرافي عن الأمل في أن تستمر هذه اللقاءات وان تسهم في حل أي خلافات تظهر في المستقبل لما فيه مصلحة الوطن والمواطنينquot;. وقال quot;قد نختلف في وجهات النظر تجاه عدد لقضايا وفي اسلوب معالجتها لكننا لا نختلف ابدا في الهدف الذي نسعى اليه جميعا وهو مصلحة البلادquot;.

وأعرب الخرافي عن تمنياته في ان تكون لقاءات اعضاء السلطتين في مجلس الامة quot;بنفس هذه الروحية وان يستمر التعاون البناء وان نعي ونحرص دائما على توجيهات الأمير الشيخ صباح الاحمد التي بينها في النطق السامي واثارها خلال لقائه مع أعضاء مكتب المجلسquot;.

رئيس مجلس الوزراء: تعاون السلطتين سيعيد الكويت الى مكانتها درة للخليج

الى ذلك اكد رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح اليوم أهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية مؤكدا ان استمرار هذا التعاون سيعيد الكويت الى مكانتها درة للخليج.

وقال الشيخ ناصر المحمد ان تعاون السلطتين سيعيد البلاد الى ما شهدته في عصر الستينات من ازدهار ونماء وتعود الكويت درة للخليج كما كانت. وفي رده على سؤال حول مشروع قانون صندوق المعسرين والاقتراحات النيابية في شان القروض اكتفى الشيخ ناصر بالقول quot;نحرص على التنسيق حول كافة القضايا وكل ذلك سيتم بالتنسيق مع مجلس الامةquot;.