المنامة: أشاد عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالانجازات التي حققتها البحرين في مجال حقوق الانسان معربا عن الاعتزاز باعتماد مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة لتقرير البحرين بشأن حقوق الانسان.
وعبر العاهل البحريني خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بحضور ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة نقلت وقائعه وكالة أنباء البحرين اليوم عن الفخر بما حققت البحرين في مجال حقوق الانسان اذ قال quot; اننا فخورون بما تحقق فى البحرين من انجازات فى مجال حقوق الانسان حيتها كبريات الدول والمنظمات الدوليةquot;.

وأثنى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بما توالي الحكومة برئاسة رئيس الوزراء بذله فى سبيل صون حقوق الانسان واحترام مبادئه من خلال السهر على رعاية المواطن وتلبية احتياجاته التي تكفل له عيشا كريما تصان فيه كرامة المواطن وتحفظ كل حقوقه مؤكدا ضرورة quot;النظر الى هذه الجهود الكبيرة والمساعى الخيرة للحكومة بنظرة منصفة وعادلةquot;.

من جهة أخرى بحث عاهل مملكة البحرين ورئيس الوزراء مسيرة العمل الوطني في المرحلة المقبلة والسبل الكفيلة بالمحافظة على ثوابتها ومرتكزاتها الوطنية عبر تضافر جهود السلطات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين لتكون الاولوية والريادة دائما للعمل الوطني وحده دون سواه.

كما تناول خلال اجتماعه عددا من القضايا المهمة وعلى رأسها التطورات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على تضخم الاسعار عالميا بسبب زيادة الطلب على الطاقة وارتفاع أسعار النفط.
كما تم التباحث خلال الاجتماع في جهود الحكومة في بناء مخزون استراتيجي من السلع الغذائية ومواد البناء والادوية بشكل يتلاءم ويوفي الاحتياجات الاساسية للمواطنين.
من جانبه أعرب الشيخ خليفة عن بالغ تقديره واعتزازه بالدعم الذي تحظى به الحكومة وبرامجها من ملك مملكة البحرين مؤكدا أن الحكومة أمام هذا الدعم ستسخر طاقاتها لتحقيق تطلعاته وطموحاته من أجل تحقيق أفضل مستويات المعيشة للمواطنين والحفاظ على ما تحقق من انجازات في ظل المشروع الوطني.

كما أبدى سعادته باعتماد تقرير مملكة البحرين لحقوق الانسان موضحا أن quot;هذا الانجاز يتوج جهودا كبيرة ويكلل نجاح برامج وسياسات الدولة التي وضعت الانسان البحريني في محور اهتمامها وعملهاquot; مؤكدا أن quot;الحكومة ستستمر في برامجها نحو تعزيز المكتسبات التي تحققت للمواطنين