بهية مارديني من دمشق: أعلن اسامة عمّار مدير الهيئة العامة للاستشعار عن بعد في سوريا في تصريح خاص لايلاف عن مشاركة سوريا في اجتماعات الدورة الحادية والخمسين للجنة استخدام الفضاء الخارجي للاغراض السلمية التابعة للجمعية العامة للامم المتحدة ، وقال ان المشاركة السورية مشاركة دورية ويقدم الوفد السوري مداخلاته خلال فترة مشاركته من 16-21 الشهر الجاري.

ويرأس اسامة عمّار وفد سوريا الذي سيكون مشتركا بين وزارة الخارجية والهيئة العامة للاستشعار عن بعد ويعقد اجتماع اللجنة في فيينا .

وجول جدول اعمال اللجنة قال عمار بعد افتتاح الدورة سيقر جدول الاعمال ثم انتخاب اعضاء المكتب وكلمة الرئيس وتبادل عام للاراء ومناقشة سبل ووسائل الحفاظ على الفضاء الخارجي للاغراض السلمية وتنفيذ توصيات مؤتمر الامم المتحدة الثالث المعني باستكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الاغراض السلمية quot;اليونيسبيس الثالث quot; ، وعرض تقرير اللجنة الفرعية العلمية والتقنية عن اعمال دورتها الخامسة والاربعين.

وتتكون هيئة الاستشعار عن بعد في سوريا من 8 مديريات و8 مكاتب و3 فروع ، ويراسها الدكتور عمار وهو حاصل على دكتوراه في تطبيقات الاستشعار عن بعد في مجال الجيولوجيا البنيوية والمياه من معهد موسكو للابحاث الجيولوجية .