ايلاف من لندن: قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الأجهزة الأمنية السورية حذرت اليوم أهالي المعتقلين في سجن صيدنايا العسكري من الاستمرار في تنظيم اعتصامات في المدن السورية وتوجيه النداءات والمناشدات عبر وسائل الإعلام لفك الحصار عن السجن وهددتهم باتخاذ اجراءات صارمة ضدهم إذا استمروا في تحركاتهم

وفرقت الأجهزة الأمنية السورية الليلة الماضية اعتصاما سلميا لامهات معتقلين في سجن صيدنايا كن يعتصمن امام بوابة السجن ضمن سلسة من الاعتصامات المستمرة والمتنقلة اصرارا منهن على معرفة مصير ابنائهن . وكانت العشرات من امهات المعتقلين في سجن صيدنايا اعتصمن الاربعاء على جسر الاسد في العاصمة السورية دمشق وبعد ذلك توجهن الى القصر الرئاسي في حي المالكي لتسليم رسالة الى الرئيس السوري بشار الاسد يطالبنه فيها بالتدخل لانصافهن والكشف عن مصير ابنائهن والسماح لهم بزيارتهم للاطمئنان على اوضاعهم . وكانت الكثيرات منهن وصلن من المحافظات السورية واعتصمن امام مبنى قصر العدل في دمشق قبل ان تتدخل قوات الامن السورية وتنهي الاعتصام .

وكان معتقلو السجن بدأوا اعتصما احتجاجيا صباح السبت الماضي واصطدموا مع الحراس الذين اطلقوا الرصاص عليهم وقتلوا واصابوا العشرات منهم لم تعرف بعد الاعداد الحقيقة لهم برغم اعتراف السلطات السورية بالاحداث التي شهدها السجن .

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان تضامنه مع اهالي المعتقلين وطالب السلطات السورية بالكشف عن تفاصيل quot;مجزرة السبت الأسودquot; التي وقعت في السجن وتبيان أعداد الضحايا لطمأنة أهالي المعتقلين على مصير أبنائهم وتشكيل لجنة تحقيق من شخصيات حقوقية وقضائية مستقلة معروفة بنزاهتها ومحاكمة كل من أطلق الرصاص الحي على السجناء وتسبب بمقتل سجين.