طرابلس: قتل ستة اشخاص، بينهم طفل في العاشرة من عمره في اشتباكات بين منطقتي جبل محسن (علويون) وباب التبانة (سنة) في طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان قبل تطبيق وقف لاطلاق النار. وقال المسؤول الذي رفض كشف هويته ان الطفل اصيب برصاصة طائشة في رأسه وقضى في المستشفى. واسفرت المعارك التي اندلعت ليل الخميس الجمعة عن اصابة 33 شخصا بجروح.

واوضح المسؤول ان quot;وقف اطلاق النار دخل حيز التنفيذ في الساعة 18:00 (15:00 ت غ). وافيد ان عيارات نارية متقطعة كانت لا تزال تسمع بعد الساعة 18:00. وكان النائب عن المدينة محمد كبارة اعلن في وقت سابق ان quot;الجيش سيقوم بتنفيذ وقف اطلاق النار في مناطق الاشتباكات في التبانة والقبة والمنكوبين وجبل محسن، اعتبارا من الساعة السادسةquot;.

واضاف للصحافيين ان quot;تلقينا وعودا من قيادة الجيش بانه سيتم التعامل بحزم مع اي خرق للقرار، وستتخذ الاجراءات المناسبة والصارمة للرد على مطلقي النار وملاحقتهمquot;. وقتل 16 شخصا واصيب اكثر من مئة بجروح منذ حزيران/يونيو في مواجهات بين المنطقتين. ويعتبر حي باب التبانة السني معقلا للغالبية المناهضة لسوريا في لبنان، بينما يؤيد سكان جبل محسن دمشق وحزب الله الشيعي اللبناني.