إسماعيل دبارة من تونس: أصدر القاضي محرز الهمامي رئيس الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة اليوم أحكاما بسجن 30 شابا ممن حوكموا في القضية عدد 15946 بتهم تتعلق بـ quot; الانضمام داخل تراب الجمهورية إلى تنظيم إرهابي اتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضه و تلقي تدريبات عسكرية بالبلاد التونسية و خارجها بقصد ارتكاب جرائم إرهابية و استعمال تراب الجمهورية لانتداب و تدريب مجموعة من الأشخاص بقصد ارتكاب عمل إرهابي و توفير أسلحة و متفجرات و ذخيرة و غيرها من المواد و المعدات و التجهيزات المماثلة ووضع خبرات على ذمة تنظيم إرهابيquot;.

وحُكم على المدعوّ quot;رفيق الزعيمquot; بتسعة سنوات سجنا (العقوبة الأقصى في قضية الحال) في حين نال كل من محمد بن خليفة و بلال الصفاقسي و وسام شربيب و عبد الرزاق العرافة خمسة سنوات سجنا.

وحُكم على الشاب حمزة الصفاقسي بـ4 سنوات في حين لم تتجاوز أحكام بقية المجموعة البالغ عددها ثلاثون شابا العامين سجنا. كما أمر القاضي بتأجيل النظر في القضية عدد 16094 التي يحال فيها المتهمان محمد المسعدي و علي نصيب بتهمة quot;الانضمام داخل تراب الجمهورية إلى وفاق اتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضه quot;، إلى يوم 12 آب الجاري بناء على طلب محامييهما فوزي الجبالي و عبد الفتاح مورو المعروفان بدفاعهما عن متهمي الإرهاب.

من جهتها اعتبرت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين (مقرها تونس العاصمة) في بيان وصل quot;إيلافquot; نسخة منه الأحكام الصادرة بحق الشباب الثلاثين quot;قاسية وجاءت بعيد إجراءات استعجاليّةquot;.