خار (باكستان) : قطع متشددون في باكستان رأس رجلين اتهموهما بالتجسس لصالح الولايات المتحدة والقوات الباكستانية في منطقة قرب الحدود الأفغانية حيث قصفت طائرات باكستانية مخابيء للمتشددين يوم الاثنين.

وقُتل أكثر من مئة متشدد اسلامي وتسعة جنود باكستانيين في قتال اندلع يوم الاربعاء بعد أن هاجم مسلحون نقطة تفتيش في منطقة باجور التي يُعرف أنها ملاذ آمن لمقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وعثر السكان على جثتين دون رأس لرجلين في منطقة تقع على بعد 16 كيلومترا غربي خار البلدة الرئيسية في باجور وبجوارهما مذكرة تفيد بأنهما قُتلا لتجسسهما لصالح القوات الأمريكية والباكستانية.

وقال محمد خان أحد سكان المنطقة quot;قالت المذكرة ان الرجلين كانا يساعدان القوات... في التعرف على مواقع المتشددين.quot;

واستخدمت قوات باكستانية مقاتلات وطائرات هليكوبتر لشن هجمات في جبال بعد أن هاجم مسلحون قاعدة عسكرية أثناء الليل.

وذكر أن آلاف الناس يفرون من المنطقة بعد أن قصفت طائرات أربع قرى. وأكد مسؤول عسكري القصف ولكنه قال ان ليس لديه معلومات عن الضحايا.

وزاد العنف في شمال غرب باكستان بعد فترة هدوء تلت الانتخابات التي جرت في فبراير شباط عندما وصلت حكومة ائتلافية يقودها حزب الشعب الباكستاني الذي كانت تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة التي اغتيلت بينظير بوتو الى السلطة وسعت للتفاوض مع المتشددين من أجل إحلال السلام.

وعلق زعيم حركة طالبان الباكستانية بيت لله محسود والمتهم أيضا بالتآمر في اغتيال بوتو المحادثات في يونيو حزيران وتدهورت الاوضاع الامنية منذ ذلك الوقت.

وقالت الشرطة ان في مكان آخر قتل رجل عندما كان يحاول زرع متفجرات خارج مستشفى في بيشاور عاصمة الاقليم الحدودي الشمالي الغربي.