روما : عاودت مجلة ايطالية قريبة من الكنيسة الكاثوليكية انتقاد حكومة رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني معربة عن مخاوفها من quot;امكانية عودة الفاشية في ايطاليا في ظل الحكومة اليمينية وسياستها التمييزيةquot;.

وعبرت المجلة فاميليا كريستيانا أو العائلة المسيحية الأسبوعية في مقال افتتاحي في عددها الأخير عن أملها ان لا يكون ما ورد في تقرير لمنظمة مدنية أوروبية مؤخرا حول اجراءات الحكومة حيال الغجر الروم والمهاجرين الأجانب بمثابة quot;أساس لشكوك حول عودة ميلاد الفاشية في أشكال جديدةquot;.

ووصفت المجلة التي توزع الملايين النسخ على رواد الكنائس قرار وزارة الداخلية الايطالية أخد بصمات أصابع الأطفال من غجر الروم في ايطاليا والتي لاقت انتقادات ودهشة الاتحاد الأوروبي باعتباره quot;ابتداع أحمق وغير مجدquot;.

وقالت ان هذا الاجراء وغيره من الاجراءات التي تركز عليها عمل الحكومة اليمينية الجديدة في الأشهر الأولى quot;يعيد للذاكرة في أوروبا كرمز للماضي الفاشي صورة لطفل في غيتو بوارسو يرفع يديه عالية أمام جنود الجيش النازيquot; مشيرة الى أن ذلك ما دفع البرلمان والمجلس الأوروبيين الى الاحتجاج.

وكانت المجلة القريبة من الفاتيكان ومجلس الأساقفة الايطالي قد انتقدت بشدة في عددها السابق حكومة بيرلسكوني الذي نشر وحدات من الجيش في المدن الايطالية بسبب quot;تعظيمها مشكلات أمنية مختلقة وتجهالها التعامل مع المشكلات الحقيقية التي يعيشها الايطاليون وأهمها الصعوبات الاقتصادية وغلاء المعيشةquot;.

وأثار مقال المجلة السابق غضب قيادات الائتلاف الحاكم وبينهم مسؤولي حزب (الائتلاف الوطني) ذي الجذور الفاشية والمندمج مع حزب (هيا ايطاليا) بقيادة بيرلسكوني حيث هاجموا المجلة بضراوة باتهامات تراوحت بين الحقد على بيرلسكوني او ما اسموه quot;تأثر المجلة بالتيار الكاثوليكي الشيوعيquot;.