عمان : أجرى الملك عبد الله الثاني بن الحسين اتصالا هاتفيا اليوم مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح quot;تم خلاله بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدينquot; الشقيقين.وقال بيان صحافي عن الديوان الملكي الاردني ان quot;الملك عبدالله الثاني والرئيس صالح اكدا أهمية اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمنية المشتركةquot; التي بدأت أعمالها في عمان اليوم.

واشار البيان الى ان quot;الزعيمان استعرضا تطورات الأوضاع السائدة في المنطقةquot;.يذكر ان رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور يرأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة اليمنية المشتركة التي عقدت في عمان اليوم.

وكانت اللجنة الوزارية الأردنية الفنية المشتركة توصلت يوم امس الى صيغ نهائية لي15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي للتعاون بين البلدين ستوضع على طاولة البحث أمام اللجنة العليا المشتركة بين البلدين برئاسة رئيس الوزراء نادر الذهبي ونظيره اليمني علي محمد مجور.

على صعيد متصل ابدت اليمن اليوم رغبتها بالاستفادة من الخبرات الاردنية لتدريب كوادرها في مجال الاصلاح المالي خاصة ما يتعلق بعملية اعداد وتنفيذ الموازنة والاصلاح الضريبي والجمركي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية الدكتور حمد الكساسبة اليوم نظيره اليمني نعمان الصهيبي والوفد المرافق حيث اكد quot;استعداد الاردن لتدريب الكوادر اليمنية وتعزيز التعاون بين الوزارتين في البلدين الشقيقينquot;.

واستعرض الوزيران الكساسبة والصهيبي سبل التنسيق وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والمالية.وأطلع الكساسبة الوفد اليمني على تطورات الاوضاع الاقتصادية في المملكة الاردنية وبرامج الاصلاح التي نفذتها والاجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة في سبيل مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من آثارها على المواطنين.

من جهته قدم الوزير اليمني نعمان الصهيبي شرحا للاوضاع الاقتصادية في بلاده والتحديات التي يواجهها الاقتصاد.واشاد الصهيبي بالتجربة الاردنية في مجال الاصلاح الاقتصادي والمالي بهدف تعزيز الاستقرار المالي والنقدي والحفاظ على المكتسبات التي حققتها خلال سنوات التصحيح الاقتصادي.