القاهرة:تبدأ غدا عملية حوار المصالحة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة اذ ستعقد لقاءات ثنائية بين مسؤولين مصريين ووفود الفصائل الفلسطينية بهدف بلورة موقف موحد للخروج من الأزمة الحالية وانهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

ومن المتوقع ان تدعو القاهرة بعد انتهاء اللقاءات الثنائية مع جميع الفصائل الفلسطينية الى عقد حوار فلسطيني شامل بعد تبلور الرؤى بشكل واضح بغية الخروج بموقف موحد من الازمة الحالية واعادة وحدة الصف الفلسطيني.

وقالت تقارير صحافية اليوم ان وفدا من حركة الجهاد الاسلامي الفلسطيني بقيادة الدكتور محمد الهندي ستعقد غدا لقاءات ثنائية مع مسؤولين أمنيين مصريين لبحث كيفية تقريب وجهات النظر بين حركتي (فتح) و (حماس) نظرا للعلاقات الطيبة التى تربط الجهاد بكل من الحركتين.

وتمهيدا لبدء الحوار أشارت التقارير الى انه من المقرر أن يصل الى القاهرة خلال ساعات وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للاجتماع مع المسؤولين المصريين لافتة الى أن عقد جلسات الحوار الثنائية يأتي بعد تلقي القاهرة ردودا مكتوبة من جميع الفصائل على أسئلة وجهتها لهم عن تصورها لشكل ومضمون الحوار بين حركتي (فتح) و (حماس).

وكان مصدر مسؤول ذكر ان مصر ستبدأ اعتبارا من الاسبوع الحالي دعوة الفصائل الفلسطينية لحوارات ثنائية لبلورة موقف موحد للخروج من الازمة الحالية والاعداد للمشروع الوطنى الفلسطيني وذلك في ضوء رغبة الفصائل الفلسطينية في الاسراع لعقد الحوار الوطنى مشيرا الى أن مصر تلقت ترحيب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالدعوة للحوار.

يذكر ان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حذر أمس في تصريح صحافي من ان استمرار حالة الانقسام الفلسطيني يعد عنصرا قاتلا للقضية الفلسطينية مشيرا الى أن مصر تقوم بجهود لوحدة الصف الفلسطيني بدعم عربي.